فريق الفجيرة الإماراتي يتعاقد مع المدير الفني التشيكي «هاسيك» ليخلف مارادونا في منصبه

أ ف ب
01:18 | 21 / 07 / 2018
ذكرت الصحف التشيكية، اليوم الأربعاء، أن نادي الفجيرة الإماراتي لكرة القدم تعاقد مع المدير الفني التشيكي إيفان هاسيك ليكون خلفًا للأسطورة الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا.

ووقع المدافع الدولي السابق هاسيك، الذي سبق له أن درب النادي الإماراتي موسم 2014- 2015، عقدًا لمدة عام كما ذكرت أسبوعية «تايدن» على موقعها على الإنترنت.

وتولى مارادونا صاحب الـ 57 عامًا تدريب الفجيرة في مايو 2017، إلا أنه فشل هذا الموسم في قيادته مباشرة إلى الدوري الإماراتي الدرجة الأولى، وأوصله إلى الملحق مع نادي حتا، وتمكن الفجيرة من التأهل في نهاية المطاف.

وأعلن الفجيرة بداية في 27 أبريل إقالة مارادونا بعد الفشل في التأهل مباشرة، قبل أن يعلن بعد ثلاثة أيام إعادته إلى منصبه.

وفي الثالث من مايو، حسم الفجيرة المسألة بتأكيده وقف المفاوضات، واتهامه محامي مارادونا بعرقلة المباحثات بين الجانبين لاسيما من خلال طلبه منح موكله أربعة أضعاف ما كان يتقاضاه بموجب عقده السابق.

وسيتولى مارادونا رئاسة نادي دينامو بريست البيلاروسي بعدما وقع عقدًا معه لثلاثة أعوام، وذلك بعد نحو أسبوعين من افتراقه عن نادي الفجيرة، على أن يشرف على «تطوير استراتيجية» الفريق عندما يلتحق به بعد نهاية كأس العالم روسيا 2018.

وخاض هاسيك 56 مباراة دولية وسجل خمسة أهداف بين عامي 1984 و1994، وتوج أفضل لاعب في تشيكوسلوفاكيا سابقًا عامي 1987 و1988، كما دافع عن ألوان فريق سبارتا براج وستراسبورج الفرنسي.

وأشرف هاسيك خلال مسيرته كمدرب على فرق سبارتا براج وستراسبورج وسانت اتيان الفرنسيين، وفيسيل كوبه الياباني والأهلي الإماراتي والهلال السعودي.

وترأس هاسيك، البالغ من العمر 54 عامًا، الاتحاد التشيكي لكرة القدم بين عامي 2009 و2011.