الأمس
اليوم
الغد

سجلت مباراة منتخب مصر ومنافسه منتخب روسيا، التي انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الجولة الثانية من مباريات كأس العالم 2018 عدة أرقام قياسية.

أحمد عبدالخالق
03:59 | 18 / 07 / 2018
سجلت مباراة منتخب مصر ومنافسه منتخب روسيا، التي انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدف، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في كأس العالم 2018 والمقامة في روسيا من الفترة بين 14 يونيو الجاري و15 يوليو المقبل عدة أرقام قياسية.

«آس آرابيا» تستعرض تلك الأرقام المثيرة والقياسية التي شهدتها المباراة:

-هدف روسيا الأول الذي سجل عن طريق النيران الصديقة بأقدام أحمد فتحي هو الخامس من هذه النوعية في المونديال.

-محمد صلاح نجح في تسجيل أول هدف لمصر بعد 28 عامًا، منذ هدف مجدي عبد الغني في مرمى هولندا بمونديال 1990.

-عدل النجم المصري محمد صلاح رقمه السلبي في الشوط الأول بأنه أقل لاعب في المباراة لمساً للكرة بين لاعبي الفراعنة، ونجح في تسجيل هدف من ركلة كجزاء، ويصبح ثالث لاعب يسجل في تاريخ مصر بالمونديال وسبقه عبد الرحمن فوزي في عام 1934، ومجدي عبد الغني في مونديال 1990.

-ركلة جزاء منتخب مصر أمام روسيا هي العاشرة التي يتم احتسابها في المونديال حتى الآن، وتساوت مع جميع ركلات الجزاء التي احتسبت في دور المجموعات ككل بمونديال 2014 بالبرازيل.

-محمد صلاح لاعب ليفربول والذي توج بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي، استطاع أن يسجل في آخر 4 مباريات شارك فيها بجميع المسابقات، مثلما فعل تييري هنري من قبل حيث سجل 3 أهداف عام 2006، وديديه دروجبا هدف في عام 2010، ولويس سواريز هدفين في 2014.

-سجل دينيس تشيريشيف هدفه الثالث اليوم، واستطاع أن يتساوى مع البرتغالي كريستيانو رونالدو بنفس رصيد الأهداف ويحتل المركز الأول في قائمة الهدافين معه.

-منتخب روسيا نجح في أن يعبر لدور الـ 16 كأول منتخب في البطولة الحالية.

-المنتخب الروسي سجل 8 أهداف في أول مباراتين في بطولة كأس العالم، ليعادل رقم المنتخب الإيطالي 1934، كأكبر عدد أهداف للمنتخب صاحب الأرض في أول لقائين.

-شهدت بطولة كأس العالم 2018 تسجيل 5 أهداف عكسية حتى الآن، بقدر مجموع الأهداف العكسية في كأس العالم 2014.