الأمس
اليوم
الغد

يلتقي المنتخب المصري نظيره الروسي في مباراة لا تقبل القسمة على أثنين، مساء اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الـ8:00 بتوقيت القاهرة، على ملعب كريستوفسكي.

أحمد عزالدين
22:16 | 15 / 07 / 2018
يلتقي المنتخب المصري نظيره الروسي في مباراة لا تقبل القسمة على أثنين، مساء اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الـ8:00 بتوقيت القاهرة، 10:00 بتوقيت جرينينش، 11 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب كريستوفسكي، ضمن منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى من بطولة كأس العالم روسيا 2018.

ويتصدر المنتخب الأوروجوياني المجموعة برصيد 3 نقاط متعادلاً مع نظيره الروسي لكن أصحاب الأرض في المركز لفارق الأهداف، ويأتي المنتخب المصري والسعودي في المركزين الثالث والرابع.

ويأمل المنتخب المصري أن يحقق نتيجة إيجابية تزيد من أمال صعوده للدور المقبل، خاصة بعد خسارته المباراة الأولى أمام السيليستي بهدف نظيف، في الوقت الذي يريد المنتخب الروسي تأكيد صدارته للمجموعة بالفوز على الفراعنة وضمان الصعود لدور الـ16، مستغلين بذلك عاملي الأرض والجمهور والنشوة التي حدثت خلال مباراتهم أمام السعودية التي انتهت بخماسية بيضاء.

ومن المتوقع أن يدخل المنتخب المصري المباراة بهذا التشكيل (4-4-2):

حراسة المرمى: محمد الشناوى.

المدافعون:أحمد حجازى، على جبر، أحمد فتحى، محمد عبد الشافى.

لاعبو الوسط: طارق حامد، محمد الننى، عبد الله السعيد، تريزيجيه.

المهاجمون: محمود عبدالمنعم كهربا، محمد صلاح.

ويعود اللاعب الدولي محمد صلاح لخوض المباريات من جديد حسبا أكد الاتحاد المصري لكرة القدم ونادي ليفربول على تعافيه بشكل كامل، فيما من المتوقع أن يغيب مروان محسن عن الهجوم بعد المستوى الباهت الذي قدمه خلال مباراة أوروجواي.

ومن المتوقع أن يدخل المنتخب الروسي المباراة بهذا التشكيل (3-4-3):

المرمى: إيجور أكنيفيف.

الدفاع: ماريو فيرناندس – إيليا كوتيبوف – سيرجيي إجناشفيتش.

الوسط: يوري جيركوف - رومان زوبنين – يوري جازينسكي – أليكساندر جولوفين.

الهجوم: أليكسندر ساميدوف –دينيس تشيرتشيف – فيدور سمولوف.

ويغيب اللاعب آلان دزاجويف عن هجوم الدب الروسي بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة السعودية.

وتعد القيمة السوقية للمنتخب المصري ما يقارب إلى 230 مليون دولار أمريكي، فيما جاءت روسيا بـ161 مليون؛ وجاء أغلى لاعب في صفوف الفراعنة اللاعب محمد صلاح بقيمة 174 مليون، فيما جاء اللاعب ألكساندر جولوفين لاعب فريق سيسكا موسكو الروسي بقيمة 22 مليون دولار؛ ويأتي الثنائي الأخير أحد أهم لاعبي المنتخبين بلا منازع نظرا لمقوماتهما الهجومية والفنية التي تعود على زملائهم بشكل إيجابي.

ولم يتواجه المنتخبين من قبل في أي بطولة رسمية، لذلك ستكون مباراة اليوم هي الأولى لهما مثلما حدث في مباراة المنتخب السعودي الأولى أمام الدب الروسي.

وسيدير إنريكي كاسيراس صاحب الـ44 عاما أولى مبارياته في كأس العالم التي تغيب عنها بلاده باراجواي، وسبق له أن أدار العام الماضي نهائي مونديال الناشئين الذي سحقت فيه إنجلترا منتخب إسبانيا 5-2، ويحمل كاسيرس الشارة الدولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ 2011.