د ب أ
07:43 | 19 / 06 / 2018
أكد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الإيراني الأول لكرة القدم، إن فريقه سيستخدم المشكلات التي أضرت باستعداداته للمشاركة في المونديال الروسي كمصدر إلهام، وليست أعذار قبل مباراته الافتتاحية أمام المغرب غدًا الجمعة.

ورغم أن شركة «نايكي» رفضت دعم الفريق بأحذية رياضية بسبب عقوبات اقتصادية مفروضة ضد إيران، وإصابة مهاجم الفريق الأول مهدي طارمي وتعرض مهدي تاج رئيس الاتحاد الإيراني لأزمة قلبية، إلا أن كيروش يظل هادئا.

وقال كيروش في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: «ربما ما لا يعلمه الجميع أننا ان نسمح، تحت أي ظرف أن تكون المشكلات مبررات أو عذرا».

وأضاف: «لن نستخدمهم كنوع من أنواع التبرير أو الاعتذار. الصعاب مصدر من مصار الإلهام والإبداع، وأن تكون أكثر كفاءة وأكثر تنافسية خلال المباراة».

ويستهل المنتخب الإيراني حملته في مشاركته الخامسة بالمونديال بمواجهة المنتخب المغربي في المجموعة الثانية، ولكن الفريقان يعلمان أنه من الصعب إنهاء دور المجموعات أمام المنتخب الإسباني، حامل اللقب في 2010، وأمام البرتغال، بطل أوروبا الحالي.

ومع ذلك، أكد كيروش أن لاعبيه سيحاربون الصعاب.

وقال كيروش: «نقر بأنهما مرشحان لكننا لن نتحمل أي شخص يقول أننا لسنا قادرين على الفوز».

وقال: «لن نتحمل أي شخص يقوض توقعاتنا وآمالنا. نحن هنا للتنافس مع المرشحين. نأمل أن تتحدث آلهة كرة القدم بصوت أعلى وأن يتخذوا القرارات».