محمد عبد السند
07:33 | 19 / 06 / 2018
في أجواء من البهجة والمرح خرجت جماهير الكرة من جنسيات مختلفة بالآلاف في شوارع المدن الروسية احتفالا بكأس العالم الذي سينطلق اليوم الخميس، وهم يرددون الأغاني والهتافات المؤيدة لمنتخباتهم، ويرتدون الملابس ذات الألوان الزاهية.

1
1


وذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية أن المشجعين من دول بيرو والمملكة العربية السعودية ومصر، بل وحتى إيران تدفقت على المدن الروسية للاحتفاء بفرقها الوطنية ومؤزارتها قبيل إطلاق صافرة المباراة الافتتاحية للبطولة والتي ستجمع بين فريقي روسيا، البلد المضيف والسعودية في إطار مباريات المجموعة الأولى.

2
2


وردد مشجعو تلك المنتخبات الأغاني والأناشيد الخاصة بكل منها. فقد التقطت الصور لمشجعي المنتخب الكولومبي وهم يلوحون بأذرعم في سعادة، في حين تعد ملابسهم ذات اللون الأصفر مصدر إلهام للأجواء المشمسة.



يأتي ذلك فيما كان بعض المشجعين الأرجنتينيين ينفخون في أبواق فوفوزيلا- الآلة الموسيقية التي عرفها الجمهور للمرة الأولى في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا.



وتجيء احتفالات المونديال في الوقت الذي توالت فيه الأحداث الكروية الساخنة وفي مقدمتها فوز الملف الأمريكي الشمالي المشترك -الولايات المتحدة وكندا والمكسيك- باستضافة كأس العالم 2026، وتعيين إسبانيا لـ فيرناندو هييرو مديرا فنيا للمنتخب عقب إقالة يولين لوبيتيجوي بعد اتفافيته الصادمة مع نادي ريال مدريد لتولي تدريب الأخير ابتداء من الموسم الجديد.





6
6