أ.ف.ب
07:33 | 19 / 06 / 2018


أكد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو جرايت اليوم الخميس، أن العلاقات بين زين الدين زيدان والجهاز الفني للمنتخب الوطني سليمة، مبرزا أن رحيله غير المتوقع عن ريال مدريد الإسباني لم يؤثر على الإطلاق على الاستعدادات لمونديال روسيا.

وقال لو جرايت في مؤتمر صحفي قبل يومين من بداية المنتخب الفرنسي لمشواره في العرس العالمي السبت ضد أستراليا، «لقد فاز (زيدان) بثلاثة ألقاب متتالية (في دوري أبطال أوروبا). الظفر بلقب رابع، ربما سيكون صعبا، قد يكون هناك بعض التعب».

وأضاف «إنه شخص قدم الكثير لكرة القدم الفرنسية كلاعب وكمدرب، لقد فاجأنا جميعا، قبل 4 أو 5 سنوات، لم يكن أحد يتخيل أن زيدان قادر على أن يهيمن بهذه الدرجة».

وتابع «استعدادات المنتخب الفرنسي لم تتأثر على الإطلاق، العلاقات بين زيدان والجهاز الفني الحالي سليمة. لقد اختار زيدان فقط أن يأخذ قسطا من الراحة المستحقة، لأن الضغط في ريال مدريد كان قويا جدا».

وفاجأ زيدان الجميع بإعلان رحيله عن ريال مدريد في نهاية مايو الماضي، وتحدثت تقارير صحفية عن إمكانية قيادته المنتخب الفرنسي خلفا لديدييه ديشان، ويرتبط المدرب الحالي للمنتخب بعقد مع الاتحاد الفرنسي حتى عام 2020 ويتمتع بدعم كامل من رئيسه لو جرايت.

وفي نهاية مايو الماضي، اعترف ديشان نفسه بأن زيدان «سيكون في لحظة ما مدربا للمنتخب».