إفي
04:34 | 18 / 06 / 2018
يفتتح توتنهام هوتسبير ملعبه الجديد، وايت هارت لين، رسميا في 15 سبتمبر القادم حين يستقبل ليفربول ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وفقا لما أعلنه النادي اللندني عبر موقعه الرسمي.

وسيستهل الفريق الذي يدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مشواره في البريميرليج خارج أرضه على ملعب نيوكاسيل في 11 أغسطس القادم قبل أن يستضيف فولهام في ويمبلي.

وبعدها، سيخوض توتنهام المواجهتين التاليتين خارج أرضه أمام واتفورد ومانشستر يونايتد.

ولم يتم الانتهاء بعد من تشييد الملعب الجديد الذي يتسع لـ62 ألف متفرج، ولهذا السبب طالب «سبيرز» رابطة الدوري بالسماح لهم بلعب المباريات الأولى من البطولة على ملعب ويمبلي كما حدث طوال الموسم الماضي.

وستكون هذه المرة الأولى في تاريخ البريميرليج التي يلعب فيها فريق على ملعبين مختلفين خلال نفس الموسم، نظرا لأن قواعد البطولة تقضي بأن تخوض الفرق كل مبارياتها المحلية في نفس الاستاد.

وتم تشييد الملعب الجديد بجوار الاستاد القديم الذي كان يحمل نفس الاسم «وايت هارت لين» وقدرت تكاليف تشييده بنحو 850 مليون جنيه استرليني 965 مليون يورو.

وعن هذا الملعب، صرح بوكيتينو بأن «ويمبلي كان مكانا رائعا لنا خلال الموسم الماضي وأصبحنا معتادين عليه أكثر من الاستاد الجديد، نحن متحمسون للموسم المقبل ونتطلع لأن يكون الملعب الجديد بيتا جديدا لنا».