خوسيه ماريا خيمينيز
أحمد عزالدين
04:30 | 18 / 06 / 2018
وجه نادي أتلتيكو مدريد صفعة قوية، اليوم الأربعاء لغريمه ريال مدريد ومدربه الجديد جولين لوبيتيجي، بشأن اللاعب الأوروجوياني خوسيه ماريا خيمينيز، وذلك بتجديد عقد مدافعه حتى موسم 2023.

وكان ريال مدريد يريد دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد خيمينيز «75 مليون دولار أمريكي» لضمه خلال هذا الصيف، خاصة بعد الأخبار التي أشيعت بشأن رغبة لوبيتيجي في جلبه للقلعة البيضاء.

إدارة نادي أتلتيكو مدريد بدورها عقب التجديد حرصت على رفع الشرط الجزائي في العقد الجديد للأوروجواياني، ليصل إلى 130 مليون دولار وذلك وفقًا لوسائل الإعلام الإسبانية.

وتحدث اللاعب عقب التجديد للموقع الرسمي للنادي قائلًا: «سعيد للغاية بالتوقيع على عقد جديد مع الأتليتي، أقدر ما يقدمه النادي لي، ومنذ قدومي للنادي وأنا أتطور بشكل كبير، وقد حققنا العديد من الألقاب هنا، وأصبحنا بين كبار أوروبا».

وتابع خيمينيز: «لدينا مجموعة قوية من اللاعبين، وهذا يعتبر أهم شيء في النادي، الأمر الذي يجعلك تضرب منافسك بكل قوة، ومنذ قدومي أشعر بأنني في بيتي، وأريد الاستمرار وإعطاء كل شيء للفريق».

وأتم حديثه قائلاً: «أشكر الجماهير على دعمهم المستمر لي، أكون سعيدا للغاية عندما أشاهد دعماً لي من المدرجات، وهذا كان مهمًا للغاية بالنسبة لي، وهذا ما أريده أنا وعائلتي».

ولعب خيمينيز 134 مباراة، خلال 5 سنوات مع أتلتيكو مدريد، وسجل 6 أهداف، بالإضافة إلى دوره التكتيكي الذي يستفيد منه الفريق الإسباني كثيرًا.

ويتواجد خيمينيز حاليًا رفقة منتخب أوروجواي، لخوض منافسات بطولة كأس العالم، التي تستضيفها الأراضي الروسية، بدايةمن الخميس، وتستمر منافساتها حتى الخامس عشر من يوليو المقبل.

ويخوض منتخب أوروجواي كأس العالم ضمن المجموعة الأولى، التي تضم منتخب روسيا البلد المضيف، ومصر، والسعودية، ويفتتح أوروجواي مبارياته في المونديال أمام منتخب الفراعنة، ظهر الجمعة، السادس عشر من يونيو الجاري.