كيليان مبابي - نيمار دا سيلفا
أحمد عزالدين
04:27 | 18 / 06 / 2018
أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بيانًا بشكل رسمي بشأن الوضع المالي لبعض كبار أندية أوروبا المتهمة بخرق قواعد اللعب المالي النظيف.

وأكد البيان في بدايته على أن نادي باريس سان جيرمان لن يتم توقيع أي عقوبات ضده، بعدما تعاقد مع كل من البرازيلي نيمار دا سيلفا، والفرنسي الشاب كيليان مبابي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وأشار البيان إلى أن الاتحاد قرر إغلاق التحقيق في وضعية نادي العاصمة الفرنسية عقب مراجعته بشكل تفصيلي لعقود التحويلات وحسابات الإدارة المتعلقة بالأمر، والتي أكدت أن المعاملات لا تخالف لوائح اللعب المالي النظيف للـ«يويفا».

وأضاف البيان أن الاتحاد الأوروبي راجع كذلك عقود رعاية النادي مع الشركات الراعية نفسها، حيث وجد أن النادي الباريسي قد خفض قيمة العقود المادية لجعلها تتماشى مع الوضع الذي يريده الاتحاد الأوروبي.

واختتم البيان بأن باريس سان جيرمان عليه بيع بعض لاعبيه مقابل 70 مليون دولار أمريكي بحلول نهاية شهر يونيو الجاري، حتى لا يتعرض لأي عقوبات.

واستطاع باريس سان جيرمان الفوز بالثلاثية المحلية خلال الموسم المنقضي «الدوري، الكأس، والسوبر الفرنسي» فيما خرج الفريق من بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر، أمام فريق ريال مدريد.

ويعمل النادي الفرنسي خلال الفترة الحالية على جلب لاعب من طراز النخبة، حيث ارتبط اسم اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق ريال مدريد بالنادي الملكي.