رسمياً.. إقالة جولين لوبيتيجي من تدريب منتخب إسبانيا

رسمياً.. إقالة جولين لوبيتيجي من تدريب منتخب إسبانيا

محمد عيسى
12:05 | 13 / 06 / 2018
أعلن لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن إقالة جولين لوبيتيجي المدير الفني لـمنتخب إسبانيا، اليوم الأربعاء، قبل انطلاق منافسات كأس العالم روسيا 2018.

ومن المعروف أن منافسات كأس العالم ستنطلق غداً الخميس في المباراة التي تجمع بين روسيا مستضيف البطولة والسعودية، لتاتي إقالة لوبيتيجي قبل يوم واحد فقط من الحدث المنتظر.

وكان ريال مدريد أعلن عن التعاقد مع لوبيتيجي أمس الثلاثاء، ليصبح مديرًا فنيًا للفريق الملكي خلفًا للفرنسي زين الدين زيدان.

إقرأ أيضاً: لوبيتيجي مديرًا فنيًا لريال مدريد عقب مونديال روسيا



وأثار خبر تعيين لوبيتيجي مديرًا فنيًا للملكي لمدة ثلاث سنوات، السخط والغضب بداخل الاتحاد الإسباني، وذلك نظراً لضيق الوقت في اختيار مديرًا فنيًا آخر للمنتخب، وأن هذا الخبر من شأنه أن يسبب خروج لاعبي الفريق عن تركيزهم في أكبر منافسة كروية في العالم.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن ألبرت سيلاديس، المدير الفني لمنتخب إسبانيا تحت 21، هو المرشح الأمثل لخلافة لوبيتيجي في ظل هذا الوضع الطارئ، وبصفة خاصة أن «الماتادور» ستجمعه مواجهة قوية مع المنتخب البرتغالي يوم الجمعة القادمة.

كما أكد خوسيه خافيير سانتوس الصحفي بالبرنامج التلفزيوني «ديبورتس تيليسينكو نوتشى»، أن هييرو المدير الرياضي بالاتحاد الإسباني، لم يكن على دراية بقرار لوبيتيجي حتى يوم الثلاثاء عندما أعلن ريال مدريد، وأنه كان يرغب في معرفة قراره من قبل كيلا يؤثر على المنتخب الإسباني في مباريات مونديال روسيا.