التعاقد مع لوبيتيجي.. وأبرز ما جاء في صحف إسبانيا

جولة عالمية| إصابة راشفورد تثير ذعر إنجلترا ولوبيتيجي في الريال بعد المونديال

محمد عيسى ومحمد سعد
11:52 | 13 / 06 / 2018
اهتمت الصحف العالمية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، بتعيين المدير الفني جولين لوبيتيجي مدرب المنتخب الإسباني لتولي قيادة ريال مدريد خلفًا للفرنسي زين الدين زيدان، بالإضافة إلى تأجيل الفرنسي أنطوان جريزمان حسم مستقبله مع أتلتيكو مدريد.

كما أبرزت الصحف إصابة نجم المنتخب الإنجليزي ماركوس راشفورد في الركبة أثناء التدريبات وشكوك حول لحاقه بالمباراة الأولى للأسود الثلاثة أمام المنتخب التونسي.

«آس آرابيا» يستعرض لكم أبرز ما جاء في الصحف العالمية الصادرة صباح اليوم الأربعاء.

إسبانيا

سلطت الصحف الإسبانية الضوء على تعيين لوبيتيجي مديراً فنياً لريال مدريد، والجدل الذي حدث بعد انتشار خبر قبوله للعرض، وارجاء جريزمان الحديث عن مستقبله إلى ما قبل مباراة أستراليا.

أبرزت صحيفة «موندو ديبورتيفو» تعيين جولين لوبيتيجي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، مديراً فنياً لفريق ريال مدريد بعد انتهاء مونديال روسيا ولمدة ثلاثة مواسم، وعنونت الصحيفة «قنبلة لوبيتيجي»، مشيرة إلى أن الخبر سبب بعض الجلبة بداخل معسكر منتخب إسبانيا.

وسلطت الصحيفة الضوء على ارجاء الفرنسي أنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد ومنتخب فرنسا، الإعلان عن مستقبله، وإذا ما كان سيستمر في صفوف «الروخيبلانكوس» أم سيرحل إلى برشلونة، وأنه قد اتخذ القرار، ولكنه سيعلن عنه فقط قبل مباراة منتخب بلاده مع منتخب أستراليا التي تقام يوم السبت القادم بكأس العالم.

وأما صحيفة «سبورت» فقد ركزت أيضاً على تعيين لوبيتيجي مديراً فنياً لريال مدريد، وعنونت الصحيفة «صاروخ ريال مدريد لـ لا روخا»، مشيرة إلى أن الإعلان عن هذا التعاقد لم يلقى استحسان بعثة المنتخب الإسباني في روسيا، باستثناء لاعبي ريال مدريد المنضمين للمنتخب.

إنجلترا

تحدث الصحف الإنجليزية عن إصابة نجم المنتخب الإنجليزي ماركوس راشفورد، قبل المباراة الأولى للأسود الثلاثة في المونديال.

وقالت صحيفة «تيليجراف سبورت» إن راشفورد خائف من الإصابة، وأضافت أن القلق ينتاب الجهاز الطبي من تفاقم إصابة اللاعب.

وتعرض راشفود لإصابة قوية في الركبة أثناء تدريبات المنتخب الإنجليزي، وهناك مخاوف حول لحاقه بمباراة إنجلترا في مواجهة تونس.

أما صحيفة «ميرور سبورت» وجهت رسالة للجهاز الفني للمنتخب الإنجليزي بقيادة ساوثجيت ولاعبي الأسود الثلاثة قائلة «الفشل ليس خياركم».

وأضافت الصحيفة الإنجليزية أن أسطورة إنجلترا تيدي شليرنجهام أكد أن المشجعين الإنجليز يريدون أداءً يرفع رؤوسهم.

إيطاليا

وبالنسبة للصحف الإيطالية فأبرزت في عناوينها تولي المدير الفني الإسباني جولين لوبيتيجي مدرب المنتخب الإسباني قيادة ريال مدريد بعد انتهاء المونديال خلفًا للفرنسي زين الدين زيدان.

فقالت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» إن لوبيتيجي مديرًا فنيًا لريال مدريد وساري وصل إلى لندن.

وأضافت الصحيفة الإيطالي أن يوفنتوس أعلن عن أهدافه في الصيف، ونقلت تصريحات ماروتا الذي قال إن اليوفي سيقدم عرضًا لإيكاردي حين تأتيه الفرصة، مضيفًا أنه أحد أهم أهداف الفريق في الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن هيجواين سيغادر في حال قدوم عرض مناسب.

أما صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» عنونت «بعد كأس العالم مكانك في ريال مدريد» في إشارة منها إلى لوبيتيجي المدير الفني الجديد للفريق الملكي والحالي لمنتخب الماتادور.

وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد أعلن وبشكل مفاجيء مدربه الجديد، موضحة أنه سيلتحق بالفريق بعد انتهاء المونديال.

ونقلت الصحيفة تصريحات مالك فريق ايه سي ميلان يونج هونج والذي أكد أن الفريق الإيطالي سيقتحم سوق الانتقالات الصيفية.

فرنسا

تحدثت الصحيفة الأبرز في فرنسا «ليكيب» عن المنتخب الفرنسي وكان الغلاف صورة من تدريبات الديوك الفرنسية أثناء استعداداتهم لكأس العالم.

وعنونت الصحيفة أن المنتخب الفرنسي بكامل النجوم يستعد لخوض معركة مونديال روسيا 2018، والتي تنطلق غدًا الخميس.

وأضافت الصحيفة أن ليمار ينضم لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، مشيرة إلى أن جريزمان عليه البقاء وعدم الرحيل عن صفوف الروخي بلانكوس.