آس آرابيا
04:34 | 18 / 06 / 2018
أكد الحكم المصري جمال الغندور، أن الحكام في مصر من أفضل الحكام الموجودين في العالم، مشدداً على أن الأخطاء هي نفس الأخطاء المرتكبة سواء في مصر أو في الخارج.

وشدد الغندور في ندوة أقامها موقع «آس آرابيا» على أن الحكام المصريين إذا توافرت لهم الإمكانيات المتاحة لباقي الحكام في العالم، سيتفوقون على الجميع، مشددًا في نفس الوقت على أن الحكام المصريين يتميزون بأنهم يعملون في ظروف صعبة.

وقال الحكم المصري الدولي: «في مصر الظروف أصعب بكثير من الدول الأخرى، على الرغم من أن الأخطاء المرتكبة تتشابه إلى حد كبير، وهو ما يعطي أفضلية للحكم المصري».

وأضاف الحكم الذي شارك في كأسي عالم 1998 و2002: «لن أطلب أن تتوافر الإمكانيات الأوروبية في مصر، لكن على أقل تقدير الإمكانيات المتواجدة في دوري أبطال آسيا أو الدوريات السعودية والإماراتية، من غير المنطقي أن تكون مصر متأخرة كثيراً من حيث الإمكانيات ونظل نقارن بين المصريين وبين الحكام في الخارج».

وقال الغندور: «إذا قمت بالتحكيم في الدوري الإنجليزي الآن سأقدم مستوى جيدا وأنا في الواحدة والستين من عمري، نظراً للإمكانيات المتوفرة هناك، والطاعة العمياء من اللاعبين للحكام، والقوة الممنوحة لحكم الساحة، كل هذه الأشياء تساعد الحكم وتسهل عليه مهمته».



وانتقل الغندور للحديث عن خليفته من الحكام المصريين، قائلاً: «المنطق يدفعني أن أستبعد الحكام كبار السن، خاصة جهاد جريشة الذي على الأرجح كأس العالم "روسيا 2018" سيكون الأخير له، وإبراهيم نور الدين الذي أغلب الظن سيكون كأس العالم 2022 سيكون الأخير له أيضاً».

وواصل: «لذلك إذا فكرت في الشباب فسأجد حكما جيدا مثل أحمد الغندور، الذي أتوقع له أن يعيد مسيرتي في البطولات العالمية، لأنه تأسس على المبادئ التي أدرسها لكل الحكام الشباب، وهو أن يحكم ما يراه فقط دون النظر لأي حسابات أو اعتبارات خاصة بالمباراة».

وتمنى الغندور التوفيق لكل الحكام المصريين، مشدداً على أنهم يمتلكون إمكانيات مرتفعة لغاية، وبإمكانهم أن يكونوا من حكام الصف الأول في العالم.

يذكر أن الحكم الدولي جمال الغندور سيخص موقع «آس آرابيا» خلال فترة مونديال روسيا، المقرر إقامته بداية من الخميس المقبل وحتى 15 يوليو المقبل، بتحليل تحكيمي للمباريات، وسوف ينشر عقب انتهاء كل مباراة بشكل مباشر.