أحمد عبدالخالق
04:32 | 18 / 06 / 2018
أعلن النادي الأهلي المصري، اليوم الثلاثاء، عن تعاقده مع الفرنسي باتريس كارتيرون لتولى منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم لمدة موسمين قادمين.

وذكر النادي الأهلي على موقعه الرسمي أن المدرب الفرنسي، الذي درب العام الماضي النصر السعودي والقادم من الدوري الأمريكي، سيصل غدًا إلى القاهرة لبدء فترة الإعداد للموسم الجديد.

وأضاف أن كارتيرون لن يصطحب معه أية معاونين وسيكون جهازه المعاون مصريًا خالصًا.

وأعلن بطل الدوري المصري أن كارتيرون هو الأنسب للأهلي خلال المرحلة الحالية.

من جانبه، أبدى كارتيرون، مدرب وادي دجلة المصري السابق، استعداده لتحمل المسؤولية كاملة خلال الفترة القادمة وتحقيق أحلام وطموحات جماهير وعشاق الفريق الأشهر إفريقيا.

أسباب التعاقد مع كارتيرون

السن الصغيرة: كارتيرون يبلغ من العمر «48 عامًا» وهي سن صغيرة مطلوبة حالياً في كرة القدم، كما أنه يمتاز بالطموح.

معرفة الكرة الإفريقية: لديه خبرة ليست بالقليلة مع الكرة الإفريفية ومعوقاتها خاصة أنه تولى من قبل مسئولية فريق تي بي مازيمبي الكونغولي وفاز معه بدوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي.

الدوري المصري ليس جديداً عليه: يعد من المدربين الذين لديهم معرفة كاملة بالدوري المصري بعدما قاد من قبل نادي وادي دجلة ولديه دراية بمعظم لاعبي الأهلي وقدراتهم الفنية ولا يحتاج إلى وقت طويل للتعرف على إمكاناتهم.

البصمة الفنية: لديه بصمة فنية وأسلوب لعب مميز ووضح ذلك من خلال أداء الفرق التي تولى مسئوليتها، خاصًة أنه سبق وقاد منتخب مالي إلى الدور قبل النهائي في بطولة الأمم الإفريقية عام 2013 وقدم عروضًا متميزة.

مدرسته في التدريب: كارتيرون يعد واحداً ممن ينتهج أسلوب الكرة الحديثة في أوروبا ويستطيع أن يطور طريقة اللعب من وقت لآخر وهو واضح في مسيرته التدريبية.

الشخصية: المدرب الفرنسي صاحب شخصية متزنة ويعرف قيمة الأهلي ويقدر طموحات جماهيره ويعلم تمامًا أنه لا يلعب إلا للبطولة والحصول على المركز الأول، ووضح ذلك بعدما أبدى استعداده الكبير وفرحته بتدريب الأهلي عندما أكد في تصريحات أنه «تحت أمر الأهلي في أي وقت ومستعد لتحمل المسئولية كاملة وتحقيق أحلام الأهلاوية».