الأمس
اليوم
الغد

يخوض المنتخب القطري للشباب لكرة اليد مباراتين تجريبيتين مع نظيره الياباني في 19 و 21 يونيو الجاري، وذلك ضمن استعداداته للبطولة الآسيوية.

وكالات
09:45 | 18 / 07 / 2018
يخوض المنتخب القطري للشباب لكرة اليد مباراتين تجريبيتين مع نظيره الياباني في 19 و 21 يونيو الجاري، وذلك ضمن استعداداته للبطولة الآسيوية السادسة عشرة للشباب التي ستقام في سلطنة عمان خلال الفترة من 16 ولغاية 26 يوليو المقبل والمؤهلة إلى بطولة العالم في إسبانيا العام القادم 2019.

وتأتي المباراتان قبل المغادرة إلى المعسكر الخارجي والمقرر له في تونس خلال الفترة من 24 يونيو ولغاية 5 يوليو، والذي سيخوض فيه المنتخب أربع مباريات تجريبية منها مباراتين مع نظيره التونسي بالإضافة إلى مباراتين مع فرق محلية.

وكانت قرعة البطولة الآسيوية السادسة عشرة للشباب لكرة اليد، أوقعت المنتخب القطري في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات العراق وفلسطين وسوريا، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات كوريا الجنوبية واليابان والصين ولبنان، والمجموعة الثالثة منتخبات السعودية والبحرين وأوزبكستان والصين تايبيه، والمجموعة الرابعة منتخبات عمان وإيران والهند واليمن.

وسوف يستهل المنتخب القطري مشواره في البطولة بمواجهة منتخب سوريا يوم السادس عشر من شهر يوليو المقبل، ويخوض ثاني مبارياته أمام منتخب فلسطين يوم السابع عشر من نفس الشهر، على أن يختتم مبارياته في الدور الأول أمام منتخب العراق يوم 18 من يوليو أيضا.

ويسعى منتخب قطر خلال البطولة الآسيوية إلى الحفاظ على اللقب الذي أحرزه في النسخ الأربع الأخيرة أعوام 2010 في إيران و2012 في قطر و2014 في إيران أيضا و2016 في الأردن، والصعود إلى بطولة العالم في إسبانيا العام المقبل2019 للمرة العاشرة في تاريخ كرة اليد القطرية.