إفي
04:46 | 18 / 06 / 2018
عزز فلامنجو من صدارته للدوري البرازيلي لكرة القدم بانتصاره بثنائية نظيفة في ملعبه ماراكانا على بارانا بالجولة الحادية عشرة من المسابقة، ليبتعد بست نقاط عن أقرب ملاحقيه، أتلتيكو مينيرو.

وحقق فلامنجو انتصاره الخامس تواليا في البطولة، بفضل هدفي دييجو (ق21) وفيليبي فيزيو (ق66)، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة، وليصبح الأكثر تحقيقا للانتصارات بواقع ثمانية.

أما بارانا فعاد لفقدان النقاط بعدما كان قد حقق أول انتصارين له في الجولتين الماضيتين ليتجمد رصيده عند تسع نقاط فقط في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

واستعاد أتلتيكو مينيرو وصافة الجدول من ساو باولو، بعد فوزه الضخم على فلومينينزي 5-2 بفضل تألق لاعبه روجر جويديس الذي سجل ثنائية.

وأصبح رصيد مينيرو 20 نقطة، ليتفوق بفارق الأهداف عن ساو باولو، الذي كان قد فاز أول أمس على مضيفه أتلتيكو باراناينسي بهدف نظيف.

والهزيمة هي الثالثة لباراناينسي في المسابقة، ليصبح ضمن فرق مؤخرة الجدول برصيد تسع نقاط أيضا.

وصعد جريميو للمركز الرابع بفضل انتصاره الصعب بهدف نظيف على أمريكا مينيرو سجله اللاعب إيفرتون (ق32)، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة.

في حين تشبث الصاعد للأضواء بالرقم 13 سواء في عدد النقاط أو المركز الذي يحتله بالجدول، بعدما مني بالهزيمة السادسة له والرابعة في آخر خمس جولات.

ونجح إنترناسيونال في العودة بثلاث نقاط غالية من براثن مضيفه سانتوس بالفوز عليه بهدفين لواحد، ليصعد للمركز الخامس برصيد 19 نقطة.

تقدم الضيوف بهدف سجله لياندرو دامياو (ق33) من ركلة جزاء، قبل أن يدرك جابرييل التعادل لسانتوس بنفس الطريقة (ق51)، لكن فيكتور لياندرو منح إنترناسيونال التفوق مجددا بعدها بدقيقتين، قبل أن يطرد لاعب أصحاب الأرض، لوكاس (ق54) ليفشل بعدها سانتوس في إدراك التعادل ويتجمد رصيده عند عشر نقاط.

في حين سقط بالميراس في فخ التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما أمام سيارا، القابع في قاع الجدول.

وأصبح رصيد بالميراس 18 نقطة يحتل بها المركز السادس بالجدول، مقابل خمس نقاط لسيارا.

كما انتهى لقاء باهيا أمام بوتافوجو بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها، ليصبح رصيد بوتافوجو 14 نقطة في المركز الثاني عشر، مقابل 9 نقاط لباهيا الذي يحتل الترتيب الثامن عشر.

وسيحل فلامنجو ضيفا ثقيلا في الجولة القادمة على بالميراس فجر الجمعة القادم، بينما سيخوض أتلتيكو مينيرو اختبارا سهلا على أرضه أمام سيارا.