أحمد عزالدين
11:33 | 08 / 06 / 2018
ركزت الصحافة العالمية اليوم الجمعة، على ما قدمه اللاعب الدولي الإنجليزي ماركوس راشفورد، لاعب فريق مانشستر يونايتد، في ودية منتخب بلاده أمام نظيره الكوستاريكي والتي انتهت بفوز الأسود بهدفين من دون مقابل، والتي شهدت تألق ماركوس تألقًا لافتًا، وبشكل عام ما قدمه رجال جاريث ساوثجيت في المواجهة، وتعاقد برشلونة مع إيريك أبيدال ليحل محل روبيرت فيرنانديز في منصب المدير الرياضي، واقتراب ليفربول من التعاقد بشكل رسمي مع اللاعب الفرنسي ذو الأصول الجزائرية نبيل فقير.

صحيفة «موندو ديبورتيفو» أبرزت خبر تعيين أبيدال مديرًا رياضيًا لبرشلونة وقدرته في المستقبل على جلب اللاعبين.



صحيفة «سبورت» تحدثت عن رحيل روبرت فيرنانديز بهذا الشكل: «تأثير أبيدال، المهمة الأولى ستكون التعاقد مع أنطوان جريزمان».



ومن إسبانيا سريعًا إلى المملكة البريطانية، حيث سلطت صحيفة «ديلي ستار» الضوء على فوز منتخب إنجلترا بهدفين على نظيره الكوستاريكي، وتألق راشفورد بتسجيله هدفًا رائعًا، وعنونت: «مع راشفورد والحب، ماركوس يبدأ التألق قبل المونديال، إلى روسيا مع الحب».



صحيفة «ديلي إكسبريس» سلطت هي الأخرى الضوء على ما قام به راشفورد بهذا الشكل: «هذا ما يقدمه ماركوس، اللاعب يتألق قبل المونديال».



صحيفة «مترو» تحدثت عن راشفورد ووصفته بالسحر بعد المستوى الرائع الذي قدم أمام كوستاريكا.



ومن إنجلترا نتوجه إلى إيطاليا، مع صحيفة «كورييري ديللو سبورت» التي تحدثت عن اقتراب بيع ميلان للجانب الأمريكي بهذا الشكل: « في النهاية المستثمر الحقيقي هو الصندوق الأمريكي.. و لي؟ يتفاوض بشكل حصري حتى 30 يونيو مع صديق خاص (من بيرلسكوني؟)».



صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» تحدثت عن أهمية اللاعب السلوفيكي ميلان سكرينيار مدافع الإنتر بهذا الشكل: «عمود إنتر الفقري، تأمين سكرينيار، إتفاق بتمديد العقد حتى 2023».. واقتراب أنطونيو كونتي تولي مهمة تدريب ريال مدريد مع رحيل كريستيانو رونالدو.



ومن إيطاليا إلى فرنسا حيث تحدثت صحيفة «ليكيب» عن اقتراب نبيل فقير من ملعب أنفيلد خلال الساعات المقبلة بهذا الشكل: «من المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن صفقة انتقال نبيل فقير لليفربول اليوم أو غدًا».



ومن فرنسا إلى البرتغال، حيث صحيفة «ريكورد» التي قالت إن كريستيانو رونالدو قرر الرحيل عن ناديه ريال مدريد بسبب عدم الاهتمام من قبل الإدارة.