الأمس
اليوم
الغد

القط اقتحم مباراة بطل تركيا أمام بايرن ميونيخ في دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا

إيهاب الجنيدي
03:38 | 18 / 07 / 2018
فيما وصفته الصحافة العالمية بعقوبة غير عادية وتثير الضحك والسخرية، غرّم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» نادي بيشكتاش التركي 40 ألف دولار (34 ألف يورو)، بسبب دخول قط لأرض الملعب خلال مباراة الفريق الكروي الأول بالنادي التركي أمام بايرن ميونيخ في دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال «يويفا» في بيانه له انه تمت معاقبة بيشكتاش بعد السماح للقط بدخول أرض ملعب حديقة فودافون في إسطنبول مما اضطر حكم المباراة لإيقافها في بداية الشوط الثاني من أجل إخراج القط.

وقالت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية أن لجنة الإنضباط والأخلاق في الاتحاد الأوروبي أصرت على معاقبة النادي التركي بسبب التنظيم السيء مما سمح بدخول القط، كما وجهت تحذيراً للنادي بسوء التنظيم.

وتابعت الصحيفة:" اللعب توقف في بداية الشوط الثاني للمباراة بعدما دخل قط «الزنجبيل» لأرض الملعب، والتقط الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر الكرة ورفض استكمال المباراة حتى قفز القط على لوحات الإعلانات المحيطة بأرض الملعب وغادر».

كما كشف «يويفا» أن النادي التركي عوقب كذلك لأن مشجعيه ألقوا ببعض الأشياء والزجاجات على أرض الملعب خلال المباراة.

الجدير بالذكر أن هذه المباراة انتهت بفوز بايرن ميونيخ 3-1، ثم فاز على ملعبه بخماسية نظيفة ليتأهل لدور الثمانية بالفوز 8-1.

كما كشف «يويفا» أن نادي بايرن ميونيخ الألماني تم تغريمه بدوره 30 ألف دولار بعدما بدر من جماهيره من سلوك غير لائق خلال مباراة الذهاب بالدور نصف النهائي للبطولة أمام نادي ريال مدريد الإسباني، حيث حملوا بعض اللافتات التي تحمل هجوماً على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.