محمد عيسى
04:52 | 18 / 06 / 2018
ركزت الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، 6 يونيو 2018، على آخر التطورات في الملف المغربي لإستضافة مونديال 2026، بينما تحدثت الصحف السعودية عن تعاقد الهلال مع البرتغالي خورخي خيسوس كما تحدثت عن إصابة نجم المنتخب السعودي عبد الله عطيف، فيما أبرزت الصحف الجزائرية البديل المحتمل لماجر المدير الفني للمنتخب الجزائري، وفي تونس تحدثت عن اقتراب نسور قرطاج من الانطلاق إلى روسيا.

إصابة العطيف تربك الصقور الخضر

البداية من السعودية، حيث ركزت صحيفة «الرياضية» السعودية على إصابة اللاعب السعودي عبد الله العطيف التي تربك الأخضر قبل انطلاق بطولة كأس العالم روسيا 2018، في الرابع عشر من شهر يونيو الجاري.

وطالب الأرجنتيني بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي باستبعاد اللاعب من التدريبات الجماعية للأخضر السعودي.

وأضافت الصحيفة أن نادي الهلال تعاقد رسميًا مع المدير الفني البرتغالي خورخي خيسوس المدرب السابق لفريق سبورتنج لشبونة ليقود االفريق السعودي لمدة موسم.



طائرة تونس جاهزة للرحيل إلى روسيا

وبالانتقال إلى تونس نجد صحيفة «الشروق» التونسية إن المنتخب التونسي يغادر إلى روسيا غدًا الخميس، استعدادًا لمنافسات كأس العالم.

وأضافت الصحيفة أن طائرة المنتخب التونسي جاهزة للرحيل، كما أوضحت السبب وراء تغيب الجماهير عن التدريب الأخير لنسور قرطاج، وقال إن السبب وراء هذا هو أن نبيل معلول المدير الفني للمنتخب التونسي يريد أن يكون اللاعبين في أقصى تركيزهم.

أما صحيفة «المنتخب» المغربية أبرز تصريحات هيرفي رونار المدير الفني لمنتخب المغرب حول استبعاد بدر بانون ونصير مزراوي من قائمة أسود الأطلس التي تتوجه إلى كأس العالم.

وأضافت أن رونار أكد أن الاختيارات كانت صعبة، لكن عندما تكون مدربًا يجب القيام بالاختيارات التي يمليها عليك ضميرك.

أما صحيفة «الخليج» الإماراتية فأبرزت الفوز الكبير للمنتخب المغربي على نظيره السلوفاكي استعدادًا لكأس العالم وعنونت الصحيفة «زئير قوي لـ «أسود الأطلس» أمام سلوفاكيا».

كما تحدثت الصحيفة عن المواجهة المرتقبة بين المنتخب المصري ونظيره البلجيكي مساء اليوم الأربعاء، في آخر المباريات الودية للفراعنة قبل انتهاء كأس العالم.

تراجع جديد للجزائر في التصنيف الشهري



وفي الجزائر تحدثت صحيفة «الشروق» الجزائرية عن العديد من الأمور أبرزها أن المنتخب الجزائري مرشح للتراجع إلى ما بعد المركز الـ 70 في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وذلك في حالة خسارتهم أمام المنتخب البرتغالي غدًا الخميس.

وأشارت الصحيفة الجزائرية إلى أن حكومة زيمبابوي رفضت دعم ملف المغرب لاستضافة كأس العالم 2026.

ومن ناحية أخرى أكدت أن هيرفي رونار المدير الفني للمنتخب المغربي هو البديل الأقرب لتولي قيادة الخضر بعد تأكد رحيل رابح ماجر المدير الفني الحالي لمنتخب الجزائر بعد ودية البرتغال.