أصبح المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليجري أقوي المرشحين لقيادة الريال مدريد وخلافة المدرب زيدان

حسام نور
13:52 | 22 / 07 / 2018
يبحث ريال مدريد في الآونة ااخيرة عن مدرب جديد للفريق بعد قرار زيدان المفاجئ وإعلانه الرحيل، ووضعت إدارة النادي الملكي العديد من الأسماء لخلافة المدرب الفرنسي، ويبدو أن المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليجري هو المرشح الأفضل حاليا لقيادة الميرنجي الموسم المقبل.

وكانت إدارة ريال مدريد قد استبعدت فكرة التعاقد مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بسبب صعوبة التفاوض مع دانييل ليفي رئيس توتنهام، كما تعرف جيدًا صعوبة التعاقد مع الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، لرغبته في الاستمرار داخل ملعب أنفيلد، ولذلك أصبح أليجري هو المرشح الأفضل لخلافة زيزو للاسباب الآتية:

1. علاقة أليجري بإدارة يوفينتوس ورئيس النادي قوية جدا وتقوم علي مبدئ الاحترام، حيث استطاع أن يكسب ثقة النادي والجماهير، نظرًا لما حققه من ألقاب وإنجازات مع نادي السيدة العجوز، وهذا ما يعطيه حرية الاختيار في اتخاذ قراره بالبقاء أو الرحيل وستحترم إدارة النادي كثيرًا قراره.

2. علاقة ريال مدريد مع يوفنتوس دائمًا جيدة علي مر العصور، وحدثت بينهم صفقات انتقال لاعبين أصحاب أسماء كبيرة، مثل زيدان، والمدافع الإيطالي فابيو كانافارو، ولاعب الوسط البرازيلي إيمرسون، ومؤخرًا سامي خضيرة وألفارو موراتا، وغيرهم من الأسماء.

3. يري أليجري أن فترته داخل يوفنتوس أوشكت علي الإنتهاء بعكس بوكيتينو الذي لديه عقد حتي 2023 مع توتنهام، وكلوب الذي ينتهي عقده مع ليفربول 2022، كما يرغب أليجري في العمل في دوريات أخرى، فمنذ قدومه إلي يوفنتوس 2014 قادمًا من ميلان استطاع أن يحتكر كل الألقاب المحلية في إيطاليا.

4. رغبة إليجري الكبيرة في الفوز بدوي أبطال أوروبا حيث وصل إلي نهائي البطولة مرتين ولكنه هُزم مرتين الأولي 2015 أمام برشلونة بنتيجة 3-1 والثانية أمام ريال مدريد 2017 بنتيجة 4-1، ولن يرفض إليجري الانتقال إلي ريال مدريد إذا قدم له عرض مغري لخلافة زيدان.