أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» عن العقوبات الصادرة بحق بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المنقضي، والتي شهدت أحداثاً عديدة في الدور نصف النهائي، خاصة مع المدرب الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

أحمد عزالدين
13:51 | 22 / 07 / 2018
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» عن العقوبات الصادرة بحق الأندية التي قامت بأمور خارجة عن النص، خلال منافسات النسخة المنقضية من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت أحداثاً عديدة في الدور نصف النهائي، خاصة مع المدرب الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

وتعرض جوارديولا للإيقاف لمواجهتين في دوري الأبطال سيتم تنفيذ واحدة منها والأخرى ستكون مراقبة لسلوكه، في حال ارتكب نفس السلوك المخالف فسيتم تفعيل عقوبة المباراة الثانية.

وتعرض بيب لحالة طرد بعد انتهاء الشوط الأول لمباراة فريقه أمام نظيره ليفربول بنصف نهائي الأبطال، بعد اعتراضه على الحكم بشكل عنيف للغاية.

يذكر أن فريق ليفربول قد وصل لنهائي دوري الأبطال لكرة القدم أمام نظيره ريال مدريد، لكنه خسر في النهاية بنتيجة 3-1، ليحصد الفريق الإسباني البطولة الثالثة على التوالي والثالثة عشر في تاريخه.

وتعرض نادي ليفربول الإنجليزي إلى غرامة قدرها 40 ألف دولار أمريكي، بسبب أعمال الشغب ضد فريق مانشستر سيتي قبل بداية مواجهتهما في نصف نهائي الأبطال.

ويمتلك فريق ليفربول 5 تتويجات لدوري الأبطال عبر تاريخه، حيث حاول الريدز خطف النجمة السادسة أمام ريال مدريد، خاصة بعد المستوى الراقي الذي قدمه المصري محمد صلاح وزملائه في البطولة منذ بدايتها.

وضمن فريق ليفربول الصعود لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل بعدما تمكن من حصد المركز الرابع ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.