الصحف المغربية تركز على أخر تطورات الملف المغربي لإستضافة مونديال 2026.. وثورة في الجزائر ضد رابح ماجر.

إيهاب الجنيدي
13:28 | 22 / 07 / 2018
ركزت الصحف العربية الصادرة الأحد، 3 يونيو 2018، على أخر التطورات في الملف المغربي لإستضافة مونديال 2026، بينما كشفت الصحف السعودية عن مهلة أخيرة من الهلال للمدرب البرتغالي خورخي خيسوس للرد على عرض النادي، فيما أبرزت الصحف الجزائرية حالة الغضب الكبيرة في الشارع ضد رابح ماجر، وفي تونس بدأ الهولندي رود كرول مهامه مع نادي الصفاقسي.

البداية من السعودية، حيث ركزت الصحف على المباراة المهمة التي تنتظر المنتخب السعودي في معسكره بسويسرا استعدادًا لنهائيات كأس العالم 2018 أمام نظيره منتخب بيرو.

وكشفت صحيفة «عكاظ» عن أن الأرجنتيني بيتزي، المدير الفني للمنتخب الأخضر، يولي أهمية كبيرة للمباراة، خاصة أن المنتخب البيروفي لم يخسر أي مباراة منذ نحو عامين تقريبًا.

في ذات السياق، وضعت صحيفة «الرياضية» في صدر صفحتها الأولى صورة كبيرة من تدريبات المنتخب السعودي، وتحدثت بدورها عن أهمية المباراة، بينما كان الموضوع الرئيسي في الصحيفة عن مهملة أخيرة منحها سامي الجابر رئيس نادي الهلال للمدرب البرتغالي خورخي خيسوس، من أجل حسم موقفه من تدريب الفريق الكروي الأول بالنادي، كما كشفت عن أن هناك 3 مدريبن كبار أمام الجابر لبدء التعاقد مع أحدهم حال تعثر إنهاء المفاوضات مع خورخي خيسوس.

أما في المغرب، فكان هناك تريكز كبير على أخر تطورات الملف المغربي لإستضافة نهائيات كأس العالم 2016 في ظل الصراع القوي بينه وبين الملف الأمريكي الشمالي المشترك.

وألقت صحيفة «المنتخب» الرياضية الضوء على الزيارة التي قام بها الوفد المغربي للإمارات من أجل الترويج للملف، كما كشفت عن ارتياح في الأوساط المغربية من بعد وصول الملف المغربي لمرحلة التصويت وعدم استبعاده.

كما ألقت الصحيفة الضوء على استعدادات المنتخب المغربي المتواصلة في معسكره الأوروبي من أجل نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وفي الجزائر، ركزت الصحف على الثورة الكبيرة في الشارع الجزائري ضد المدير الفني لمحاربي الصحراء، رابح ماجر، والمطالبة باستبعاده من تدريب المنتخب قبل انطلاق المشوار الصعب في التصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

وعرضت صحيفة «الشروق» الكثر من الأخبار والتقارير والتصريحات لشخصيات مختلفة تطالب برحيل ماجر، بعد الهزيمة المذلة، على حد وصف الصحيفة، للمنتخب ودياً أمام منتخب الرأس الأخضر يوم الجمعة الماضي.

أخيراً في تونس، ركزت الصحف بشكل كبير المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخراً، لتقديم الهولندي رود كرول المدير الفني الجديد لفريق الصفاقسي التونسي.

كما كشفت صحيفة «الشروق» عن اقترب النجم من حسم ملف المدرب الجديد للفريق، بعد فتح قنوات التفاوض مع العديد من المدربين من تونس وخارجها، وكتبت الصحيفة أن البداية كانت مع المدرب جلال القادري الذي رفضته الجماهير ثم الفرنسي روجيه لومير فشهاب الليلي وأحمد العجلاني وعمار السويح ومؤخرا المصري حسام البدري الذي كانت مصادر مقربة من رضا شرف الدين، أكدت أنه سيكون الأقرب لتدريب فريق جوهرة الساحل لكن وكالعادة حدثت في الأخير تطورات جديدة تشير إلى اتجاه مجلس الإدارة للاعتماد على مدرب تونسي.