خالد عامر
00:49 | 21 / 07 / 2018
فاز فريق كرة اليد بالنادي الأهلي المصري على الزمالك في ختام مباريات الدور الأول من الدوري المصري الممتاز لكرة اليد بنتيجة 21-18.

أهدر الفريقان العديد من الفرص، لتصل النتيجة بعد مرور الربع ساعة الأولى، 6-3 لصالح الأهلي.

وساهم تألق محمد عصام حارس مرمى الأحمر في إبقاء الفارق مع الزمالك بعد أن نجح في التصدي لأكثر من تسديدة قوية من لاعبي الأبيض.

اعتماد الأهلي كان أكثر على اللاعبين أصحاب الخبراتـ مثل عمر الوكيل وإبراهيم المصري وعمر القليوبي وإسلام حسن ومحمد إبراهيم، بينما لجأ الزمالك إلى تطعيم الفريق بعدد من اللاعبين الشباب مثل كريم أيمن وعلي نصر ويحيى خالد، بالإضافة إلى عدد من اللاعبين الخبرة مثل محمد عبدالسلام ريشة ومحمد رمضان هتلر وأحمد علاء لوكا لتعويض غياب القائد أحمد الأحمر قائد منتخب مصر لكرة اليد.

اشتراك أحمد الأحمر في المباراة كان في الدقيقة 24 لتنفيذ رمية جزائية فقط، قبل أن يخرج مجدداً مع وصول النتيجة إلى 10-6 لصالح الأهلي، لكن المباراة اتخذت طابع عنيف، فبدأت الإنذارات في الظهور بكثرة، ليشترك الأحمر مرة أخرى في الدقيقة 27 في محاولة للسيطرة على الفريق وتهدئة اللعب وتقليص النتيجة، مع وصول النتيجة إلى 12-6 للأهلي.

الشوط الأول انتهى بتقدم الأهلي 12-8، ليشترك أحمد الأحمر من بداية الشوط الثاني، ويعود الزمالك بشكل كبير، حيث وصلت النتيجة إلى 16-15 للأهلي بعد مرور 15 دقيقة من الشوط.

وعلى الرغم من تعادل الزمالك ووصول النتيجة إلى 17-17، لكن الأهلي تمكن من التقدم مجدداً بفضل تألق هادي رفعت حارس مرمى الأحمر، ليحرز الأهلي أربعة أهداف متتالية مقابل هدف وحيد للزمالك، لتصل النتيجة إلى 21-18، وينتهي اللقاء بفوز الأهلي.

الفوز جعل الأهلي يتصدر جدول الترتيب بعد نهاية الدور الأول من الدورة المجمعة الأولى، بعدما تعادل مع الزمالك وتفوق عليه في المواجهات المباشرة، ليصبح الترتيب كالتالي:

1- الأهلي 16 نقطة

2- الزمالك 16 نقطة

3- الجيش 13 نقطة

4- سبورتنج 10 نقطة

5- سموحه 8 نقطة

6- هليوبليس 7 نقطة

جدير بالذكر أن الأهلي والزمالك سيلعبان مجدداً يوم الخميس المقبل في مباراة كأس السوبر الإفريقي والتي تحدد المتأهل إلى كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها في قطر شهر أكتوبر المقبل، وهي البطولة التي حافظ برشلونة على لقبها في الثلاث نسخ الأخيرة