يسعى اللاعب ديميتري باييت لمواصلة احتلاله لقائمة اللاعبين الأكثر صنعاً للأهداف في المسابقة

أحمد عبدالخالق
13:49 | 22 / 07 / 2018
يسعى ناديا أتلتيكو مدريد وأولمبيك مارسيليا، لكسر عدة أرقام قياسية، في مباراة نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروباليج»، اليوم الأربعاء على ملعب «الأنوار».

ويدخل مارسيليا المباراة أملاً في انتزاع اللقب وسط جماهير بلاده، بينما يتطلع النجم الفرنسي أنطوان جريزمان إلى صناعة المجد على أرض وطنه بقيادة أتلتيكو مدريد للفوز بلقب البطولة للمرة الثالثة خلال ثمانية أعوام.

وقبل انطلاق المباراة، شهد الموسم الحالي للفريقين بالمسابقة عدة أرقام قياسية يستعرضها «آس آرابيا» في السطور التالية:

مارسيليا

إذا ما تمكن مارسيليا من حسم اللقب سيصبح أول فريق فرنسي يحقق لقب الدوري الأوروبي، في حال فوزه الليلة، كما يطمح إلى أن يصبح أول فريق فرنسي يحصد لقب منافسة أوروبية كبرى منذ عام 1995 – 1996 بعدما توج باريس سان جيرمان بلقب كأس أبطال الكؤوس.

ويسعى اللاعب ديميتري باييت لمواصلة احتلاله قائمة اللاعبين الأكثر صنعاً للأهداف في المسابقة، حيث صنع 7 أهداف في 11 مباراة لعبها في الدوري الأوروبي هذا الموسم.

أتلتيكو مدريد

أما أتلتيكو مدريد، فيسعى لمواصلة التفوق على الأندية الفرنسية، منذ أن خسر في مباراة واحدة من 12 لقاء خاضها أمامهم في البطولات الأوروبية، حيث فاز في 6 وتعادل في 5 لقاءات.

الخسارة الوحيدة كانت أمام لينس في شهر مارس عام 2000، ضمن إياب دور الـ 16 من كأس الإتحاد الأوروبي 4 – 2.

ويسعى أتلتيكو مدريد لحسم اللقب الثامن لأندية إسبانيا من أصل 9 بطولات ما بين اليوروباليج ودوري أبطال أوروبا، أقيمت منذ بداية موسم 2013 – 2014.

وفي سياق آخر يسعى أنطوان جريزمان مهاجم الروخيبلانكوس لمواصلة تصدره قائمة هدافي فريقه خلال البطولات الأوروبية هذا الموسم، بعدما ساهم في إحراز أهداف أكثر من أي لاعب بالمنافسات الأوروبية هذا الموسم حيث سجل 6 أهداف وصنع 4 آخرين.