البطولة العربية للأندية الأبطال
أحمد عبدالخالق
12:35 | 26 / 05 / 2018
تنطلق غداً الخميس، منافسات التصفيات المؤهلة لكأس العرب للأندية الأبطال، وذلك في استاد «الجوهرة المشعة»، في جدة بالسعودية، بمواجهتين حيث يواجه الأفريقي التونسي الفيصلي السعودي، في تمام التاسعة والنصف بتوقيت مكة «8.30 بتوقيت جرينتش» ، فيما يواجه النجمة اللبناني منافسه الوئام الموريتاني، في تمام الثانية عشر مساءاً «11.00 توقيت جرينتس».

وتستكمل باق المواجهات يوم الجمعة بمواجهة الاتحاد السكندري المصري أمام اتحاد الفتح المغربي، والسالمية الكويتي أمام أساس تيليكوم الجيبوتي.

وجاء جدول المباريات على النحو التالي:


ووفقا لما أعلنه طلال آل شيخ مستشار رئيس الاتحاد العربي، قام 26 ناديا بالتوقيع على عقود المشاركة في البطولة، وسيكون أي فريق ملتزم بدفع مبلغ 2.5 مليون دولار في حالة اعتذاره عن المشاركة في البطولة بعد توقيع العقود، كما ستطبق نفس العقوبة في حالة انسحاب فريق خلال المنافسات، وقد تصبح البطولة هي الأكثر أهمية للأندية العربية سواء الآسيوية أو الإفريقية، خاصة بعد الكشف عن المقبل المالي الكبير الذي سيحصل عليه البطل والمقدر بـ6 مليون دولار.

كما يسعى الاتحاد للحصول على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لمشاركة بطل البطولة العربية في كأس العالم للأندية، وهو يجعل المسابقة تتساوى في أهميتها مع بطولتي دوري الأبطال الآسيوية والإفريقية.