إيهاب الجنيدي
12:54 | 26 / 05 / 2018


تغنت الصحف السعودية الصادرة اليوم الأحد بتتويج فريق اتحاد جدة بكأس خادم الحرمين الشريفين عقب فوزه على نظيره الفيصلي في المباراة النهائية للبطولة، بينما ركزت الصحف التونسية على المباراة النهائية لكأس تونس والتي تجمع بين النجم الساحلي والأفريقي.

السعودية

البداية من السعودية حيث تغنت كل الصحف الصادرة اليوم بفريق اتحاد جدة بعد تتويجه بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين إثر فوزه على نظيره الفيصلي 3-1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس السبت.

DdCJx4nWkAE2SRA
DdCJx4nWkAE2SRA


ووضعت صحيفة «الأندية» صورة كبيرة للاعبي الاتحاد وهم يحتفلون ويرفعون المدير الفني للفريق في أرض الملعب ويقذفونه للاعلى، وكتبت الصحيفة في عنوانها: هذا زماني بربيع والعرياني، في إشارة للاعبي الفريق ربيع السفياني وعبد العزيز العرياني، اللذين سجلا في الثلاثية، بينما جاء الثالث عبر عبد الرحمن الغامدي.

وكتبت الصحيفة في عنوان أخر: لا تحسدونه.. فاز وبيسدد ديوانه.

hghgh
hghgh


أما صحيفة «الرياضية» فوضعت صورة للملك سلمان بن عبد العزيز، وهو يسلم الكأس لقائد فريق الاتحاد، وكتبت في عنوانها: كرنفال مبهر.. والإتي بطلاً، وتحته: في مباراة امتدت إلى الأشواط الإضافية، حسمها النمور بثلاثية هزت شباك الفيصلي، والنمور هو لقب اتحاد جدة.

تونس

أما في تونس، فلا صوت يعلو على صوت المباراة النهائية لكأس تونس والتي تجمع اليوم بين فريق اتحاد جدة، وفريق الأفريقي التونسي، على الاستاد الأولمبي في رادس.

وكتبت صحيفة «الشروق» أن فريق النجم الساحلي بعدما فرط في المركز الثاني لبطولة الدوري، سيقاتل للفوز ببطولة الكأس من أجل إشعاد جماهيره الغاضبة.

وكشفت عن أن إدارة النادي رصدت مكافأت كبيرة للاعبين لحثهم على الفوز، مشددة على أنها وفرت كل شيء للاعبي الفريق.

كما رفع نادي الأفريقي بدوره درجة الجاهزية وفقاص لصحيفة «أخبار تونس» وحرص الجهاز الفني على تحفيز اللاعبين خلال الأيام الماضية.

الجزائر

أما في الجزائر فرصدت الصحف انتقادات للإسطورة رابح ماجر، المدير الفني للمنتخب التونسي الأول بعد الخسارة التي تعرض لها ودياً أمام السعودية بهدفين نظيفين في إسبانيا مؤخراًن وقالت صحيفة الشروق» أن على ماجر مراجعة حساباته بدقة في الفترة المقبلة.

رابح ماجر
رابح ماجر


كما رصدت الصحيفة تتويج فريق شباب قسنطينة بلقب الدوري الممتاز، قبل الجولة الأخيرة للبطولة بعد فوزه على اتحاد البليدة خارج ملعبه 2-1، ليرفع الفارق مع صاحب المركز الثاني شباب الساورة إلى 5 نقاط قبل الجولة الأخيرة.

المغرب

أخيراً في المغرب، أشارت الصحف إلى الهدف الذي سجله نجم المنتخب المغربي أشرف حكيمي مع فريقه ريال مدريد في مرمى سلتا فيجو في فوز الملكي بسداسية.

كما ركزت كذلك على تتويج نجم المنتخب بلهندة مع فريق جالاتا سراى بلقب الدوري التركي، وتسجيله هدفاً في فوز فريقه على مالاتيا سبور.