الأمس
اليوم
الغد

يواجه الاتحاد المصري لكرة القدم أزمة كبرى، بعد اشتعال أزمة نهائي بطولة كأس مصر لكرة القدم، بإعلان فريق سموحة انسحابه من خوض المباراة بسبب رفض الاتحاد إسناد اللقاء لطاقم تحكيم أجنبي.

طلال أبوسيف
09:51 | 18 / 07 / 2018
يواجه الاتحاد المصري لكرة القدم أزمة كبرى، بعد اشتعال أزمة نهائي بطولة كأس مصر لكرة القدم، بإعلان فريق سموحة انسحابه من خوض المباراة بسبب رفض الاتحاد إسناد اللقاء لطاقم تحكيم أجنبي.

وكام من المفترض أن يلتقي سموحة في المباراة النهائية مع فريق الزمالك، يوم الثلاثاء المقبل بملعب برج العرب.

مجاملة الزمالك

وهاجم فرج عامر رئيس نادي سموحة السكندري، مسؤولي اتحاد الكرة المصري واتهمهم بجاملة رئيس الزمالك مرتضى منصور، وذلك بعد تراجعهم عن استقدام طاقم تحكيم أجنبي لإدارة المباراة، رغم الموافقة في البداية على الطلب الذي تقدم به، وإرساله المبلغ المالي الذي حدده الاتحاد من أجل دفعه لطاقم التحكيم الأجنبي.

إلا أن الاتحاد تراجع عقب ذلك، وقرر إسناد المباراة لطاقم تحكيم مصري، وهو الأمر الذي أغضب رئيس النادي السكندري بشدة، وأكد أن مسؤولي الاتحاد يلبون رغبات مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء.

قرار بالانسحاب

وأعلن فرج عامر عبر حسابة الرسمي على موقع «فيسبوك» اليوم الجمعة، انسحاب فريقه من المباراة النهائية أمام الزمالك، مؤكدا أن القرار اتخذه مجلس الإدارة بالكامل.

عقوبة منتظرة

من جانبه أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري، أن فريق سموحة سيعاقب في حال انسحب بشكل رسمي من خوض المباراة.

وقال عامر حسين: «في حالة انسحاب سموحة فاللائحة تنص على توقيع غرامة مالية وحرمان الفريق من المشاركة في كأس مصر لمدة موسم».

تعقيب مرتضى

قال مرتضى منصور رئيس الزمالك إن قرار سموحة بالانسحاب، لا يخص القلعة البيضاء، وأضاف حتى الآن لم يبلغنا الاتحاد المصري بانسحاب الفريق السكندري.

ورفض مرتضى الاتهامات التي وجهها رئيس سموحة لاتحاد الكرة برغبته في مجاملة الفريق الأبيض، وطالب منصور من عامر عدم الزج باسم الزمالك في تلك الأزمة.

كما طلب رئيس الزمالك من نظيره رئيس سموحة التراجع عن قراره، أو إرسال خطاب رسمي لاتحاد الكرة يعلن فيه انسحابه من المباراة.

المرشحون للنهائي

وكشف عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري عن الحكام المرشحون لإدارة المباراة النهائية، وأعلن عن 4 أسماء خلال تصريحات تلفزيونية، وهم: إبراهيم نور الدين ومحمود عاشور ومحمد الحنفي ومحمد فاروق.

الأسيوطي جاهز

واستغل فريق الأسيوطي الأزمة المشتعلة حاليا، وأكد جازيته لخوض المباراة النهائية أمام الزمالك بدلا من فريق سموحة.

وكان سموحة قد ودع المسابقة من الدور نصف النهائي، بعد خسارته أمام سموحة بركلات الترجيح.