الأسيوطي يامل في استمرار مفاجآنه في البطولة، وسموحة يامل في التاهل الثاني للنهائي

خالد عامر
13:30 | 22 / 07 / 2018
يستضيف فريق الاسيوطي المصري في الخامسة من مساء اليوم الخميس بتوقيت جرينيتش فريق سموحة ضمن منافسات نصف نهائي كأس مصر لكرة القدم.

يدخل الأسيوطي المباراة طمعاً في الفوز وتحقيق نتيجة تاريخية بتأهله لأول مرة إلى نهائي البطولة في تاريخهن ليستمر في تقديم العروض الجيدة التي يقدمها مؤخراً تحت قيادة علي ماهر المدير الفني للفريق، وذلك بعدما ضمن البقاء ضمن فرق الدوري المصري الممتاز، وبعدما حقق مفاجأة كبيرة بإقصاء الأهلي حامل لقب البطولة من ربع النهائي.

أما سموحة فيأمل في الفوز بالمباراة ليتأهل إلى المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخه، ليضرب موعداً جديداً مع الزمالك الذي حجز المقعد الأول في النهائي بالفوز أمس على الإسماعيلي ضمن منافسات نفس الدور.

لكن هذه المرة سكون طموح سموحة هو اللقب، بعدما تأهل عام 2014 إلى المباراة النهائية أمام الزمالك نفسه، لكنه خسر المباراة بهدف نظيف.

المواجهات السابقة

الأسيوطي وسموحة تواجها في السابق في 4 مباريات في الدوري المصري، لكن التعادل فرض نفسه على المواجهات المباشرة، حيث فاز كل منهما في مباراة، وتعادلا في مباراتين، بينما تميل الكفة التهديفية قليلاً نحو سموحة، حيث أحرز في شباك منافسه خمسة أهداف، بينما أحرز الأسيوطي في شباك الفريق السكندري أربعة أهداف.



هدافين الفريقين في المسابقة

يعتبر شريف دابو هو هداف الأسيوطي في مباريات الفريق في كأس مصر، حيث أحرز هدفين خلال الثلاث مباريات التي خاضها الفريق في المسابقة، بينما جاءت بقاي الأهداف بأقدام عمر كمال وعمر بسام ومحمد عنتر الذي انتقل بعد ذلك للزمالك.

وفي الجانب الأخر، لم يسجل أي من لاعبي سموحة أكثر من هدف واحد في البطولة، حيث جاءت أهداف الفريق السكندري بأقدام ياسر إبراهيم وعبدالعزيز إمام وطارق طه وحسام حسن، وفاز الفريق في مباراته الأخيرة في ربع النهائي بركلات الترجيح على حساب وادي دجلة بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.