خالد عامر
00:45 | 21 / 07 / 2018
حقق الفريق الأول لـكرة اليد بنادي الأهلي المصري لقب الدوري المصري الممتاز لكرة اليد بعدما تغلب على غريمه التقليدي الزمالك في كلاسيكو الكرة المصرية.



وعلى الرغم من فوز الزمالك في مباراتي الدورين الأول والثاني، إلا أن الأهلي تمكن من الفوز بالدوري بعدما حسم المباراة الفاصلة التي أقيمت اليوم، بعدما كان الفريقان تعادلا في عدد النقاط برصيد 29 نقطة لكل منهما.

الشوط الأول سار عكس المتوقع، باكتساح كامل من لاعبي الأهلي في أغلب فترات الشوط، لتصل النتيجة في بعض أوقاته إلى فارق 8

نقاط في ظل صيام كامل من لاعب الزمالك عن التهديف لما يقرب من الـ6 دقائق، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 16-9.

الشوط الثاني، وكعادة الزمالك، تمكن الفريق الأبيض من العودة بشكل قوي، وتمكن من مواصلة تقليص النتيجة، الأمر الذي دفع عاصم حماد المدير الفني للأهلي لطلب وقت مستقطع لتغيير طريقة اللعب.

ويستمر الأهلي في إهدار الفرص، وفي المقابل تمكن لاعبو الزمالك من السيطرة على مجريات المباراة، ليتواصل الفارق بين الفريقين في التقلص، حتى وصلت إلى فارق نقطتين فقط مع تبقي دقيقة واحدة على نهاية المباراة.

وكاد الزمالك أن يكمل العودة التاريخية على منافسه، بعدما حصل على رمية جزائية مع تبقي نصف دقيقة على نهاية المباراة أحرزها بنجاح أحمد الأحمر، ليستحوذ الأهلي على الكرة، ويلجأ لاعبو الزمالك للضغط العالي رجل لرجل في منتصف ملعب الأهلي، وهو ما كاد يؤتي بثماره عندما اخطأ لاعب الأهلي تحت الضغط في التمرير ليستحوذ الزمالك على الكرة ويشن هجمة مرتدة مع تبقي 5 ثواني على النهاية، ليمرر لاعب الزمالك إلى اللاعب الأسطوري أحمد الأحمر قائد الفريق الأبيض، لكن الأخير يفشل في السيطرة على الكرة لتسقط من يده ويستحوذ عليها الأهلي لينتهي اللقاء بفوز الأهلي 27-26، وتتويجه بلقب الدوري.

الأهلي رفع حصيلة ألقاب الدوري إلى 21 لقب، مقابل 16 مرة للزمالك.