الجولة الأخيرة بالدوري الإماراتي ستحسم الفريق الهابط الثاني مع حتا إلى دورة الهبوط، كما ستحدد المركزال

محمد عيسى
01:17 | 21 / 07 / 2018
تنطلق اليوم الأحد، مباريات الجولة الـ 22 والختامية لدوري الخليج العربي الإماراتي، الذي سبق لفريق العين أن حسمه وتوج باللقب بعد الفوز على النصر برباعية نظيفة بالدولة الماضية.

وستحسم مباريات اليوم المركز الثالث وكذلك الهابطين إلى دورة الهبوط والتي تجمع صاحبي المركز الـ 11 والـ 12 في دوري المحترفين مع صاحبي المركزين الثالث والرابع من دوري الدرجة الأولى، لتحديد الفريقين الذي سيتأهلوا إلى دوري المحترفين، والذي سيعود إلى 14 فريقًا بدلًا من 12 فريق.

فيتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني بدوري الدرجة الأولى مباشرة إلى دوري المحترفين، بينما تحدد دورة الهبوط الفريقين الآخرين الذي سيلعبوا في دوري المحترفين.

ويواجه الإمارات فريق النصر في الساعة الثالثة وعشرين دقيقة عصرًا بتوقيت جرينتش، على ملعب نادي «الإمارات»، بينما يلعب الوحدة مع الجزيرة في نفس التوقيت على ملعب «آل نهيان».

والعين «البطل المتوج» يلتقي مع فريق الظفرة على ملعب هزاع بن زايد في الثالثة وعشرون دقيقة أيضًا، والمباراة الأخيرة ستكون بين شباب أهلي دبي والوصل على استاد راشد بنادي شباب الأهلي بدبي.

وسبق للعين أن حسم لقب الدوري، وكذلك حسم الوحدة احتلاله للمركز الثاني، ستحدد الجولة الأخيرة من سيحسم المركز الثالث، الذي سيؤهل صاحبه للمشاركة في ملحق دوري أبطال آسيا للموسم الماضي، حيث ينافس الوصل صاحب المركز الثالث بـ 38 نقطة، مع نظيره النصر صاحب المركز الرابع برصيد 36 نقطة، على المركز الثالث.

وكذلك ستحسم الجولة الفريق الثاني المرافق لحتا إلى دوري الهبوط، ويتنافس في صراع الهبوط الظفرة في المركز العاشر برصيد 18 نقطة، مع الإمارات صاحب المركز قبل الأخير برصيد 16 نقطة، على النجاة من السقوط إلى دورة الهبوط مع حتا.