أحمد عبدالخالق
19:08 | 24 / 04 / 2018
أجريت اليوم الثلاثاء في مدينة جدة السعودية، قرعة بطولة كأس العرب للأندية الأبطال «البطولة العربية»، وأسفرت عن مواجهات قوية في دور الـ32 للمسابقة، والتي ستلعب مبارياتها بين شهري أغسطس 2018 وأبريل 2019 بنظام الذهاب والإياب، بما في ذلك المباراة النهائية، ويصل عدد فرقها إلى 32.

قرعة قوية

ويلعب نادي الترجي التونسي، حامل اللقب، أمام الفائز من التصفيات (B)، بينما يلعب الأهلي المصري أمام الفائز من التصفيات (A)، والنصر السعودي أمام الجزيرة الإماراتي، والمريخ السوداني أمام الجيش السوري، والمحرق البحريني أمام أهلي جدة السعودي.

بينما يلعب الصفاقسي التونسي ضد النفط العراقي، والرجاء المغربي ضد السلام زغرتا اللبناني، والعين الإماراتي ضد وفاق سطيف الجزائري، والهلال السعودي ضد الشباب العماني، والإسماعيلي المصري ضد الكويت الكويتي، والاتحاد السعودي ضد الوصل الإماراتي.

ويلتقي الزمالك المصري مع القادسية الكويتي، والقوة الجوية العراقي مع اتحاد العاصمة الجزائري، والنجم الساحلي التونسي أمام الرمثا الأردني، وأهلي طرابلس الليبي أمام الوداد البيضاوي المغربي، ومولودية الجزائر مع الرفاع البحريني.



ويشارك 5 أجانب في قائمة كل نادٍ والمكونة من 30 لاعباً، طبقا للقرار الصادر من الاتحاد العربي لكرة القدم.

جوائز ضخمة

ويحصل النادي الفائز بلقب البطولة على 6 ملايين دولار، ووصيفه على 2.5 مليون دولار، فيما ستتلقى باقي الأندية مكافآت تتصاعد مع تجاوز كل دور.

وكان الترجي التونسي قد حصد لقب النسخة الأخيرة والتي أقيمت في مصر أغسطس الماضي، بعد أن تفوق على الفيصلي الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع اللقب الثالث في تاريخه بالمسابقة.